في مظاهرة كبيرة.. نساء قضاء الطارمية شمال بغداد يطالبن بالإفراج عن المعتقلين وإلغاء الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في مظاهرة كبيرة.. نساء قضاء الطارمية شمال بغداد يطالبن بالإفراج عن المعتقلين وإلغاء الدستور

مُساهمة  العراقي الوطني في الجمعة يناير 04, 2013 6:08 pm


الهيئة نت/ خاص.. تظاهر جمع كبير من نساء قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد اليوم الجمعة أمام جامع عمر بن عبد العزيز وسط القضاء؛ وذلك تآزرًا مع المظاهرات الحاشدة التي شهدها العراق اليوم.
وأكّدت إحدى منظمات التظاهرة في تصريح لـ(الهيئة نت) أن النساء اللواتي رددن شعارات مناهضة لساسة الحكومة الحالية؛ طالبن بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمعتقلات والذين تم اعتقالهم بوشاية من قبل المخبر السري، كما شددن على وجوب إطلاق سراح المعتقلين الذين أفرج عنهم قضائيا ولكن الأجهزة الحكومية ترفض الإفراج عنهم من أجل ابتزاز ذويهم، فضلاً عن مطالبتهنّ بإلغاء "المادة 4 إرهاب" سيئة الصيت، وكذلك إلغاء لدستور الحالي، حيث وصفته بـ"الملغوم بالفتن الداعية إلى تقسيم البلاد".

كما جدّدت المتظاهرات مطالبهن بالإفراج الفوري عن النساء والرجال الذين يتم اعتقالهم نيابة عن الأزواج أو الآباء أو الإخوة، مشددات على وجوب إعدام عناصر القوات الحكومية الذين تورطوا بالاعتداء على أعراض المسلمات العفيفات سواء المعتقلات منهن أم غير المعتقلات.

وفي السياق ذاته، أكّدت النسوة الحرائر أن القوات الحكومية حاولت اعتقال أحد الشباب الذين يقومون بتوثيق المظاهرة وتصويرها، مؤكدات أنّهن هددن بقطع طريق بغداد ـ الطارمية بانتفاضة كبرى تقوم بها نساء القضاء جميعًا؛ في حال تعرض الشاب لمكروه.
avatar
العراقي الوطني

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 26/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى