مجلس ميسان: مرتكبي "مجزرة الدويجات" لازالو احرارا و القضاء يتحمل المسؤولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس ميسان: مرتكبي "مجزرة الدويجات" لازالو احرارا و القضاء يتحمل المسؤولية

مُساهمة  ضلال السيف في الأربعاء ديسمبر 12, 2012 1:59 pm



بغداد/البغدادية نيوز/.. حمل رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي ،الاربعاء، الحكومة الاتحادية والقضاء في تقديم اسماء مرتكبي مجزرة قرية الدويجات في ناحية علي الشرقي بمحافظة ميسان التي راح ضحيتها 16 مواطنا بين قتيل وجريح على يد القوات الامريكية والعراقية عام 2010.
وقال الغالبي في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان "المجلس قرر تعليق اجتماعاته لمدة سبعة ايام للضغط على الحكومة الاتحادية والقضاء للبت في قضية مجزرة قرية الدويجات وتعويض الضحايا وذويهم والاعتذار منهم".
واضاف ان " المجلس سيلجاء الى الامم المتحدة والمنظمات الدولية لايجاد حل لهذه القضية والكشف عن نتائجها بعد ان مضى عليها اكثر من عامين فيما يزال مرتكبيها احرار دون عقاب ".
وشارالغالبي ان " الحكومة الاتحادية لم تستجب الى مطالب مجلس محافظة ميسان حتى الان ولم يتم الرد رسميا على مطالباتنا بتقديم اسماء عناصر الجيش الذين ارتكبوا المجزرة التي طالت مواطنين ابرياء عزل ، محملا القضاء المسؤولية الكاملة في تأخير نتائج التحقيق".
يذكر ان قوة من الجيش الاتحادي مسنودة من الجيش الامريكي في ميسان، ارتكبت مجزرة في شهر شباط من عام 2010 حينما داهمت ليلا ومن دون امر قضائي قرية الدويجات بناحية علي الشرقي في محافظة ميسان قتلت واصابت 16 مواطنا منهم. انتهى/ 21م

ضلال السيف

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 02/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى