مستشار رئيس الوزراء ينفي إرسال السيستاني وفداً إلى المالكي للتدخل في الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مستشار رئيس الوزراء ينفي إرسال السيستاني وفداً إلى المالكي للتدخل في الأزمة

مُساهمة  العراقي الوطني في الأحد ديسمبر 09, 2012 7:24 pm


السومرية نيوز / بغداد
نفى المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة، الأحد، أنباءً تحدثت عن إرسال المرجع الديني الأعلى علي السيستاني وفداً إلى بغداد للتدخل في الأزمة بين بغداد وأربيل.

وقال علي الموسوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ما نشرته وسيلة إعلامية محلية عن إرسال المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وفدا لرئيس الحكومة نوري المالكي للتدخل في الأزمة الأخيرة عارٍ عن الصحة".

وأضاف الموسوي أن "هذا الخبر يأتي في إطار سلسلة من الأخبار التي اعتادت عليها وسائل الإعلام والمواقع المعروفة بانخراطها في مشروع سياسي وليس إعلامي".

وأوضح الموسوي أن هذا الخبر سبقته "أخبار مفبركة نسبت للمرجعية الدينية أشياءً لم تتفوه بها أبداً وقامت بنفيها"، لافتاً أن من بين هذه الأخبار "ما تردد عن موقف المرجعية من الحكومة الاتحادية".

وأكد الموسوي أن "وسيلة الإعلام التي نشرت هذا الخبر نشرت قبل ذلك خبراً يفيد بأن السيستاني يدعو المالكي إلى عدم زج العراق والعراقيين في صراعات دموية"، مشدداً على أن "المرجعية كذبت هذا الخبر ولم تصدر شيئاً من هذا القبيل".

ودعا المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء وسائل الإعلام إلى "مراعاة المهنية والتدقيق في مصادر أخبارها".

وكانت صحيفة (هوال) الكردية نشرت خبراً أعلنت فيه أن المرجع الديني علي السيستاني أرسل وفدا إلى رئيس الحكومة نوري المالكي للتدخل في الأزمة، وأشارت إلى أن المالكي قال للوفد إن السيستاني رجل دين ولا علاقة له بشؤون الدولة، على حد تعبير الصحيفة.

يذكر أن الأزمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان تصاعدت عقب حادثة قضاء الطوز في محافظة صلاح، في (16 تشرين الثاني 2012)، وطرحت أطراف سياسية مبادرات للتهدئة، آخرها مبادرة رئيس البرلمان أسامة النجيفي، الذي أعلن، أخيراً، أن بغداد وأربيل توافقا على تشكيل لجان مشتركة لحماية المناطق المختلف عليها، وأن المباحثات لتطبيق اتفاق جديد ما تزال قائمة .
avatar
العراقي الوطني

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 26/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى