الخارجية تعلن تحمل العراق تكاليف مؤتمر الأسرى الفلسطينيين الذي سيعقد ببغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخارجية تعلن تحمل العراق تكاليف مؤتمر الأسرى الفلسطينيين الذي سيعقد ببغداد

مُساهمة  العراقي الوطني في السبت ديسمبر 08, 2012 9:31 pm


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، السبت، أن الحكومة العراقية ستتحمل تكاليف المؤتمر الداعم للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية الذي سيعقد في بغداد قريبا، مؤكدة أن هذا المؤتمر مخصص لشخصيات ورموز سياسية وبرلمانية داعمة للقضية الفلسطينية وليس للحكومات.

وقال وكيل الوزارة لبيد عباوي خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى وزارة الخارجية وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الحكومة العراقية وافقت على استضافة وتحمل تكاليف المؤتمر الداعم للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية الذي سيعقد ببغداد، في الحادي عشر من كانون الأول الحالي"، مبينا أن "هذا المؤتمر هو جزء من مقررات القمتين العربيتين اللتين عقدتا في العراق وليبيا".

وأضاف عباوي أن "المؤتمر سيشهد مشاركة نحو 100 شخصية دولية مناصرة للقضية الفلسطينية والمطالب العادلة للشعب الفلسطيني بإطلاق الأسرى"، مشيرا إلى أنه "لن يخصص للحكومات، بل لشخصيات ورموز سياسية وبرلمانية داعمة للقضية الفلسطينية".

وكان مجلس الوزراء العراقي وافق، في (السادس من تشرين الثاني 2012)، على تخصيص مليوني دولار لغرض إقامة مؤتمر دولي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية.

وأعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، في (الخامس من تموز 2012)، أن العراق يسعى لاستضافة مؤتمرين الأول بشأن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والآخر عن الإرهاب.

وتشير إحصائية رسمية صدرت عن مركز الإعلام والمعلومات الوطني الفلسطيني إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين والعرب بالسجون والمعتقلات الإسرائيلية بلغ 8000 أسير من بينهم 240 طفلا و73 امرأة وفتاة، حيث يتوزعون على 22 سجنا ومعتقلا إسرائيليا داخل وخارج الخط الأخضر، فيما سجلت جمعيات حقوق الإنسان استشهاد 103 أسرى من جراء التعذيب.
avatar
العراقي الوطني

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 26/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى