عناكب بأعداد كبيرة تظهر بشكل مفاجئ في قضاء الزبير بمحافظة البصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناكب بأعداد كبيرة تظهر بشكل مفاجئ في قضاء الزبير بمحافظة البصرة

مُساهمة  العراقي الوطني في السبت ديسمبر 08, 2012 9:25 pm


السومرية نيوز/ البصرة
أعلن المجلس المحلي في قضاء الزبير الواقع غرب محافظة البصرة، السبت، عن ظهور أعداد كبيرة من العناكب الصغيرة بشكل مفاجئ في عدد من مناطق القضاء، فيما كشف مجلس المحافظة عن فتح تحقيق لتقصي الحالة.

وقال مسؤول الإعلام في المجلس المحلي بقضاء الزبير علي هدار العكيلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "أعداد كبيرة من العناكب ظهرت، مساء يوم أمس، بشكل مفاجئ وغريب في مناطق الدريهمية والشهداء والحي العسكري"، مبيناً أن "العناكب وجدت في الشوارع وفوق سطوح المنازل، فيما علقت بعض أنسجة شباكها بأعمدة نقل الكهرباء".

ولفت العكيلي إلى أن "هذه الحالة أثارت قلق واستغراب المواطنين في تلك المناطق، ما دفع ببعضهم إلى قتل العناكب للتخلص منها".

من جانبه قال نائب رئيس مجلس المحافظة الشيخ أحمد السليطي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مركز الأمن الوطني في البصرة قام بفتح تحقيق بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعرفة سبب ظهور أعداد كبيرة من العناكب في بعض المناطق"، موضحاً أن "عينات من العناكب تم اصطيادها وتسليمها إلى جامعة البصرة لغرض فحصها".

وأشار السليطي إلى أن "ظهور العناكب قد يكون متعلقاً بموسم تكاثرها، خاصة وإنها عناكب صغيرة"، معتبراً أن "الحديث عن قيام طائرة بإلقاء العناكب من الجو من المستبعد أن يكون صحيحاً، لان الطائرة التي شوهدت وهي تحلق فوق المناطق التي ظهرت فيها العناكب هبطت في مطار البصرة الدولي، وعند الإستفسار عنها تبين أنها طائرة لنقل المسافرين".

يذكر أن قضاء الزبير، نحو 18 كم غرب مدينة البصرة، هو أكبر قضاء في البصرة، وتشكل مساحته أكثر من نصف مساحة المحافظة، وتقع غالبية المنشآت النفطية والصناعية الكبيرة في جنوب العراق ضمن الحدود الإدارية للقضاء، والذي يتكون من عدد من النواحي أهمها أم قصر التي تضم أكبر ميناء تجاري عراقي، كما يوجد منفذ سفوان البري الوحيد بين العراق والكويت في ناحية سفوان التابعة لقضاء الزبير، وبحكم البيئة الصحراوية للقضاء تعيش فيه أنواع مختلفة من العقارب والأفاعي والعناكب، إلا أنها لم تشاهد من قبل بأعداد كبيرة في مناطق سكنية.
avatar
العراقي الوطني

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 26/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى